كوبيه الخيار الرياضي الأفضل على الإطلاق Mercedes-AMG GLE 43 متوفرة الآن لدى ناصر بن خالد للسيارات

August 21,2019

0 Comments

 

الدوحة، قطر: تفتخر شركة ناصر بن خالد للسيارات، الوكيل العام المعتمد لمرسيدس-بنز في قطر، بتقديم المركبة الرياضية المميزة Mercedes-AMG GLE 43 كوبيه الساحرة. وتتوفر السيارة الآن في صالة عرض مرسيدس-بنز على طريق سلوى.

تمزج مرسيدس-بنز من خلال سيارتها GLE كوبيه أجمل ما تقدمه فئتين مختلفتين من السيارات، تتميز كل منها بأسلوبها المختلف لتمنح هذه السيارة التصميم الرياضي بأسلوب الكوبيه الرائع ممزوجاً بخصائص القوة والهيبة لسيارات الدفع الرباعي القوية. إلى جانب اعتمادها لدينامية السيارات على الطرق المعبدة، فإن GLE كوبيه تبدو هجومية وصارخة لتحدي الطرق الوعرة أيضاً. وبالنظر إلى انسيابية جوانبها وتصميمها الامامي والخلفي، تبرز هذه السيارة بخصائص السيارات الرياضية الفاخرة التي تميز مرسيدس-بنز.

 

نظام التحكم الديناميكي DYNAMIC SELECT: التنقل السلس من وضعية السباق إلى الرياضي إلى وضعية التوقف والراحة

تنضح سيارة GLE كوبيه بميزات الكوبيه الرياضية الحقيقية من انطلاقتها القوية، حيث يشعر السائق والركاب على حد سواء بمدى الخصائص الرياضية للسيارة اكثر من كونها سيارة دفع رباعي تقليدية. فالصوت الصادر من السيارة منخفض مقارنة بالسيارات الرياضية القوية والتجاوب العفوي والمباشر لجميع الاوامر والوظائف يضمن شعورك بالحماس والتشويق. في المقابل، يمكن للسيارة أن توفر شعوراً فائقاً بالهدوء وسلاسة عالية في القيادة بحيوية. اما الميزة الاخرى لـ GLE كوبيه فهي خاصية DYNAMIC SELECT التي توفر العديد من خيارات ومتعة القيادة في سيارة واحدة فاخرة.

 

الثبات: AIRMATIC مع خاصية ADS Plus وعجلة قيادة رياضية ونظام نشط ACTIVE CURVE SYSTEM

إلى جانب قدرته على توليد القوة الفائقة، فإن نظام التعليق الهوائي AIRMATIC ذي التصميم الجديد إلى جانب نظام التخميد المتغير باستمرار ADS Plus يضمن الثبات الكبير خلال القيادة. يغير نظام التخميد منطقة التركيز وفق وظيفة DYNAMIC SELECT التي يتم اختيارها مسبقاً. وفي حين يوفر SPORT+ اكبر قدر من راحة القيادة، يمكّن خيار COMFORT من منح الراحة القصوى في القيادة مع أفضل حيوية حركة ممكنة للسيارة.

ويعدّ ACTIVE CURVE SYSTEM نظام تثبيت الدوران النشط جزءاً من الأنظمة الرياضية الخاصة التي يمكن تشغيلها عند اختيار وضعية  SPORT او SPORT+. في الوقت نفسه، تزيد القضبان النشطة المقاومة للدوران على المحاور الأمامية والخلفية الراحة التامة وتعوض أي خلل في الطرق عند وجود الحفر على سبيل المثال.

 

 

الأداء

إلى جانب التصميم المميز، والتعليق الاستثنائي والتكنولوجيا الفائقة، وكذلك أنظمة المساعدة المعروفة في فئات عديدة في مرسيدس-بنز، تم تجهيز GLE كوبيه بالعديد من التجهيزات المعتمدة والاختيارية والباقات التي تثري تجربة القيادة. تم تزويد

Mercedes-AMG GLE 43 كوبيه بمحرك V6 من 6 اسطوانات ليولد قوة 270 كيلو واط (367 حصاناً) وعزم دوران 520 نيوتن في المتر الواحد. وتنطلق المركبة من الثبات إلى 100 كيلومتر/ ساعة في 5.7 ثوانٍ.

 

 ويتوفر ناقل الحركة DYNAMIC SELECT  بوضعية Sport+ من ضن المواصفات الاعلى في هذه الفئة. وتم اعتماد إطارات من حجم 20 إنشاً أي ما يعادل 50,8 سم. وللباحثين عن سيارة أكثر رياضية، تتوفر إطارات بحجم 21 إنشاَ (53,3 سم) أو 22 إنشا (55,9 سم) الخفيفة.

 

وتمنح الخطوط العرضية بلون الكروم وكذلك الصادم الامامي والخلفي حصرية خاصة إضافية للكوبيه إلى جانب العادم المزدوج المطلي بالكروم. اما الزجاج العازل للحرارة والمموج باللون الاخضر الخفيف فيحد من حرارة الشمس في الصيف بينما تبرز تقنية مصابيح LED ومصابيح القيادة خلال النهار والمصابيح الخلفية ومصباح خاص بالمكابح. كما تضم الكوبيه مزايا اخرى باتت معتادة في سيارات مرسيدس-بنز منها نظام التحكم الديناميكي DYNAMIC SELECT، وذيل السرعة الخلفي الذي يتم التحكم بفتحه وإغلاقه، والكاميرا الخلفية مع خطوط توجيه حيوية. وللمزيد من السلامة، تضم السيارة المساعد الحيوي المائل ESP® Curve Dynamic Assist و Crosswind Assist و COLLISION PREVENTION ASSIST PLUS المساعد للوقاية من التصادم.

 

تصميم كوبيه ناجح وعناصر سيارات الدفع الرباعي

تظهر GLE كوبيه الطريقة المثلى للجمع بين الذكاء والعاطفة وبين التقاليد والحداثة وتمزج هذه العناصر معاً في لوحة جذابة. تجسد هذه الكوبيه الرائعة مبادىء التصميم التي تميز مرسيدس-بنز وتركز على العناصر المهمة لطرازين مختلفين تماماً من فئات مرسيدس-بنز. بالإضافة إلى ذلك، تضم السيارة الأحدث في عائلة GLE المزايا الانيقة لسيارات الكوبيه الحديثة فتبرز بوضوح المواصفات الرياضية والجماليات الرفيعة المستوى واللمسات الساحرة للفخامة الحديثة.

تضم Mercedes-AMG GLE 43 مجموعة جديدة كلياً من التجهيزات لنظام القيادة والتعليق والتكنولوجيا الفائقة. بالإضافة إلى نظام التحكم الديناميكي DYNAMIC SELECT، تعتمد كوبيه الدفع الرباعي ناقل حركة بخمس سرعات لتوفر تجربة قيادة متعددة ومختلفة كليا تتنوع من الراحة الفائقة إلى الرياضية التي تخطف الأنفاس.

وتنبع الخصائص القيمة للجماليات المتفوقة للكوبيه الجديدة من الجينات الراقية للعلامة التجارية. فكونها من سيارات الرباعية الدفع، تملك السيارة كافة الخصائص والمزايا للمركبات الكلاسيكية ذات الدفع الرباعي.

 

في المقصورة الداخلية، تأسر المقاعد الرياضية وعجلة القيادة الانظار، تماماً كالسحر الذي تتركه سيارات الفئات الاخرى C و E و S. لوحة عرض المعلومات مدمجة جزئياً في لوحة الأدوات لتجذب الانتباه وتأتي في موقع مثالي لوضوح الرؤية.  ويمكن للعميل الانتقاء من خيارات إضافية متعددة منها الجيل الأحدث من COMAND Online الذي يضم شاشة عرض مثالية للترفيه والمعلومات بحجم 8 إنش وشاشة لمس. يضم النظام أيضاً مشغل أقراص DVD ومساعدة إشارات المرور للتعرف على إشارات المرور من ضمنها التحذير من الطريق الخطأ. ويمكن للعميل الحصول على نظام COMAND Online بمشغل DVD يتسع لستة أقراص، ونظام الترفيه في المقاعد الخلفية مع نظام التحكم عن بعد، جهاز استقبال تلفزيوني أو نظام صوت رائع من بانغ أند أوليفسن.

 

باقات وتجهيزات خاصة

تمتزج التجهيزات الأخرى المعروفة في باقات جذابة في GLE كوبيه. تضم باقة مساعدة القيادة Plus نظام DISTRONIC PLUS مع مساعدة عجلة القيادة وبرنامج قف وانطلق Stop&Go Pilot، مكابح PRE-SAFE مع اكتشاف المشاة، BAS PLUS مع مساعدة السير المتقطع، مساعدة الرؤية للنقطة العمياء، المساعدة على المحافظة على السير ضمن مسارات السير، ونظام PRE-SAFE® PLUS. تضم باقة ركن السيارة كاميرا تصور جميع الزوايا على مدار 360 درجة ونظام المساعدة على الركن النشط مع PARKTRONIC لتضمن للسائق رؤية ممتازة وقيادة خالية من المشاكل والركن بأمان وسلاسة. وتم تحسين الرؤية الليلية بنظام مصابيح LED الذكية التي باتت متعمدة في كافة الموديلات، وكذلك MAGIC VISION CONTROL نظام تنظيف الزجاج الامامي الذي يتأقلم مع الحرارة وفق ظروف الطقس لتحسين مدى الرؤية.

وتوفر المساحة الداخلية الرحبة للكوبيه متسعاً لغاية 5 أشخاص. ويعتبر المقعد الخلفي في GLE كوبيه الأكبر في فئته. اما السائقون الذي يطلبون سقف بانوراما أكبر من الزجاج فيحصلون على مزيد من المساحة لجميع الركاب. وتوفر الكوبيه أكبر مساحة للامتعة في فئتها على الإطلاق.

 

تعرض المقصورة الداخلية الفخامة المطلقة التي تتدرج من الرياضية إلى الكلاسيكة والانيقة وفق ذوق كل شخص. وتأتي المقصورة بألوان مختلفة منها الأسود الخالص أو بمزيج من ألوان البيج والرمادي الكريستالي والبني الخفيف او البورسلين. وتتزين المقصورة الداخلية بجلد النابا الحصري بلون البورسلين والأسود.