شركة صالح الحمد المانع تستضيف أول دورة تدريبية لموظفيها ضمن برنامج قطر لسلامة الطفل الراكب "غلاي"

April 01,2019

0 Comments

-        الدورة أقيمت تحت إشراف وتدريب خبراء ومختصين من مركز حمد الدولي للتدريب في مؤسسة حمد الطبيه

 

الدوحة، قطر، 1 ابريل 2019: استضافت شركة صالح الحمد المانع، الوكيل العام لسيارات «نيسان» في قطر، أول جلسة تدريبية ضمن برنامج قطر لسلامة الطفل الراكب «غلاي»، الذي أطلقته وزارة الصحة العامة القطرية مؤخراً حيث ضم كبار موظفي الشركة والعاملين فيها.

وأقيم التدريب في صالة عرض نيسان على طريق سلوى تحت إشراف مدربين وخبراء مختصين وفنيين في سلامة الأطفال من مؤسسة الحمد الطبية حيث شمل تعريف الموظفين والعاملين في شركة صالح الحمد المانع على الطريقة المثلى لتركيب مقاعد الأطفال في السيارات وتثبيتها بالشكل الصحيح.

ويأتي هذا التدريب ضمن رعاية شركة صالح الحمد المانع لبرنامج "غلاي" وفي إطار مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركة ومساهمتها الفاعلة في التوعية المجتمعية خصوصاً في مجال سلامة الركاب والأطفال. ومن خلال هذا التدريب تواصل شركة صالح الحمد المانع رعايتها لأهم الفعاليات والمناسبات في قطر لتؤكد على رسالتها الوطنية وجعمها لمختلف البرامج المحلية.

وفي هذا السياق قال السيد هشام صالح المانع رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة صالح الحمد المانع: "تفتخر شركة صالح الحمد المانع بأن تفتتح جلسات التدريب الخاصة ببرنامج قطر لسلامة الطفل الراكب "غلاي" لتعكس بذلك التزامها الكامل بالمجتمع القطري وسلامته خصوصاً فئة الأطفال. وتأتي شراكتنا مع هذا البرنامج المميز ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة ومبادراتها العديدة في نشر التوعية حول السلامة المرورية بشكل عام وسلامة الركاب بشكل خاص للمحافظة على أرواح أطفالنا. وفي هذه المناسبة، نتقدم بالشكر الجزيل إلى وزارة الصحة العامة وكافة المؤسسات والشركات المساهمة في هذا البرنامج ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المرحلة المقبلة".

من جانبه صرّح الدكتور خالد عبدالنور، مدير مركز حمد الدولي للتدريب، ورئيس برنامج قطر لسلامة الطفل الراكب «غلاي» في مؤسسة حمد الطبيه: "قام وبحمد الله مركز حمد الدولي للتدريب الراعي الرسمي لبرنامج غلاي وبالتعاون مع شركه صالح الحمد المانع بإطلاق الدورة الجديدة المتخصصه لتدريب فنيين معتمدين للبرنامج. وتأتي سلسلة هذه

 

الدورات ضمن اتفاقيه الشراكة المبرمة بين برنامج غلاي وشركه صالح الحمد المانع، خصوصاً وأن الدوره تحتاج لتجيهيزات متخصصه بوجود أنواع مختلفه من المركبات ووسائل الأمان والسلامه داخل المركبة. وتعتمد هذه الدوره التي ستقام بشكل دوري على مدار العام على تدريب الفنيين على وسائل الأمان بالسيارات وكيفيه استخدام أحزمة الأمان لتخدم الحاجه في تثبيت مقاعد الأطفال حسب المعايير العالميه المعتمدة من قبل صانعي المقاعد ومصممي أساليب الأمن والحمايه بالسيارات".

  

وأضاف الدكتور عبد النور: "بهذه المناسبة أكرر شكري لشركه صالح الحمد المانع على الدعم الذي تقدمه لصالح برنامج قطر لسلامه الطفل الراكب، و وهذا يدل على حرص الشركه والقائمين عليها على سلامه الأطفال والحفاظ على هذه الثروه البشرية من أجل نمو قطر ومن أجل دعم مستقبل الأجيال القادمة".

ويشار إلى أن سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة كانت قد دشنت مؤخراَ برنامج قطر لسلامة الطفل الراكب «غلاي»، بمركز صحة المرأة والأبحاث، والذي يعدّ ثمرة تعاون بين القطاعين العام والخاص، بما في ذلك وزارة الصحة العامة، ووزارة الداخلية، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومركز سدرة للطب، ووزارة التعليم والتعليم العالي، وشركة «كونوكو فيليبس»، وشركة صالح الحمد المانع. كما افتتحت سعادتها أول محطة اختبار لبرنامج «غلاي» بمركز صحة المرأة والأبحاث. وسيعمل في المحطة فنيون متخصصون في سلامة الأطفال بالمركبات؛ لمساعدة أولياء الأمور في تركيب المقاعد المخصصة للأطفال بسياراتهم.

 

وقد دُرّب هؤلاء الفنيون ضمن برنامج تطوير فنيي سلامة الأطفال في المركبات، الذي يديره مركز حمد الدولي للتدريب في مؤسسة حمد الطبية. وقد أُنشئت أول محطة لهذا الغرض في المواقف الأرضية لمركز صحة المرأة والأبحاث، ويمكن لأولياء الأمور حجز المواعيد لتركيب مقاعد الأطفال في سياراتهم.